Ikhtifa2 Ramadan 2018

اختفاء – الحلقة الأولى

fb974df4-3a91-4a05-8296-f39c0c81b343

إذا فاتتكم الحلقة يمكنكم مشاهدتها أونلاين

تقييم قامت به ضيفة الموقع ياسمين المحمود

بدون شك مسلسل اختفاء غامض و مثير بامتياز. الأحداث سريعة و مشوقة و نلاحظ انتقال المشاهد بين موسكو و القاهرة في بداية الحلقة. نرى في هذه الحلقة العلاقة الغريبة بين الدكتورة فريدة (نيللي كريم) و زوجها الكاتب شريف عفيفي (هشام سليم) الذي كانتتظن أنه متوفٍّ منذ سنة و نصف و يظهر فجأة في القاهرة في مؤتمر صحفي. و اختفاء شريف عفيفي مرة أخرى بعد تصريحه عن أمور خطيرة في المؤتمر الصفحي زادت الأمور تعقيداً.

أفضل عبارة…

هل التاريخ اللي بيوصلنا حقيقي؟ يقولها شريف عفيفي أثناء إعلانه عن رواية اختفاء خلال المؤتمر الصحفي.

أفضل مشهد…

في هذه الحلقة يمكنني أن أختار مشهدين أظن أنهما الأفضل؛ المشهد الأول هو عندما شاهدت فريدة فيديو المؤتمر الصحفي على الانتزنت و التأثُّر الواضح على امرأة ظنَّت أن زوجها رحل منذ زمن
و المشهد الثاني هو مشهد العودة بالزمن إلى أول لقاء بين فريدة و شريف حيث كانت تقرأ رواية من تأليفه و تعمّد الحديث إليها و سؤالها عن الرواية حيث أخبرته بأن الرواية مملة و مكررة دون أن تعرف أن من يسألها هو مؤلف الرواية و الموقف المضحك بينهما عندما أخبرها أنه مؤلف الرواية التي لم تنل إعجابها.

أفضل أداء تمثيلي…

بالتأكيد النجمة نيللي كريم حيث أنها تؤدي دورها بإتقان و مشاهدها و هي تتحدّث باللغة الروسية كأستاذة في الأدب الروسي في إحدى جامعات موسكو إضافة رائعة على شخصيتها و مزج بين الحقيقة و الدراما حيث أن الممثلة نيللي كريم وُلدت لأب مصري و أم روسية و عاشت سنوات عديدة من حياتها في روسيا.

في الختام…

من المتوقع أن نتمكن في الحلقة المقبلة من فهم ملابسات اختفاء شريف و سر العلاقة الغريبة بينه و بين فريدة. و هل لها علاقة باختفائه في المرة الأولى؟

Untitled design

Share Your Thoughts