Guest Review Ramadan 2018 Tareek

طريق – الحلقة الأولى

Screen Shot 2018-05-18 at 12.11.48 PM.png

إذا فاتتكم الحلقة يمكنكم مشاهدتها أونلاين

بإختصار…

إنّه عمل متقن يعكس الى حد كبير واقع المجتمع اللبناني ومشاكله الآنية بشكل عفويّ وطبيعيّ، مع أنّ القصّة الأساسيّة تبدو بسيطة وغير جديدة، تدور حول فتاة فقيرة وطموحة تحاول أن تبني مستقبل ناجح لتستطيع إعالة أهلها ورجل غنيّ بنى نفسه بنفسه. إلّا أنّ القالب الذي تدور حوله هذه الأحداث واقعيّ، وبسيط، وسلس الى حدّ كبير. وذلك يجذب المشاهد للإستمتاع بمتابعة الحلقات خاصّة مع الحوار الممتع والخفيف وبعض الحوارات الفكاهية الخفيفة التي يتميّز بها.

أفضل عبارة…

عندما أتى صاحب الملك فخرجت أميرة (أي نادين نجيم) كالمجنونة وقالت له:

“إذا مفكّر رح اطلع واتركلك كل شي بالهيّن بتكون أهبل… خبروه إنك عم تستغلّ قانون الأجارات الجديد لتقلّعنا من بيتنا. فكرك رح تمرق معي القصّة؟ أنا أميرة بنت فريد هون قاعدة وما في شي رح يضهرني من مطرح بيّي. فل من هون، وانت روح شفلك شي مطرح تاني تشتريه.”

أفضل مشهد…

المشهد نفسه الذي ذكرناه في “أفضل عبارة”، بما أنّه أقوى مشهد في هذه الحلقة وقد كان أداء نادين نجيم فيه مميّزاً للغاية.

أفضل أداء تمثيلي…

مما لا شكّ فيه أنّ عابد فهد ممثّل عريق من الطراز الأوّل. أمّا نادين نجيم، فهي تفاجئ جمهورها مع كل دور جديد تلعبه. فلهذه الحلقة كلاهما الأفضل.

في الختام…

الحلقة الأولى لم تكن حاسمة من ناحية التأكّد ان كان هذا العمل ناجحاً أو لا، لذلك سننتظر لنعرف كيف ستتطوّر

بالمناسبة، هل لاحظتم أنّ أميرة ترتدي كفّاً أسود في يد واحدة؟ برأيكم لماذا هذا الكف؟! أهي مشوّهة مثلاً أو لتحمي يدها من العمل في محطة الوقود؟

Star-Ratings-1.png

One comment

  1. I don’t watch any arabic shows but I watched this one with my mom yesterday and honestly enjoyed it! Not sure if I’ll watch more but like you said the witty banter and the relatable dialogue make it much easier to enjoy.

    Always thought Nadine Njeim has perfect comedic timing so I’m glad she’s involved in this one.

    Great review Serena! Looking forward to read more! And welcome to the Nad’s Team 😀😀😀

Share Your Thoughts